• لعل تاريخ الدواء لم يعرف جدلاً بين أوساط المرضى والأطباء مثلما أثاره الأسبرين
  • يتميز فصل الشتاء بجانب برودة الجو بأمور أخري منها ارتداء الملابس والأغطية الصوفية الثقيلة ويتزامن فصل الشتاء مع دخول المدارس واختلاط الطلبة والأطفال مما يساعد في انتشار الأمراض المعدية.
  •   وجد الباحثون في جامعة (باث) أن ممارسة التمارين لمدة 40 ثانية 3 مرات في الأسبوع، على آلة المشي الرياضية، كافية لمنع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري
  •   تختلف طرق الوقاية من الحساسية باختلاف وضع شخص طبيعي إلى آخر مصاب بالحساسية، فكيف تتم الوقاية من الحساسية؟
  • تجيب عن السؤال الدكتورة هبة العيسوى، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس

الإفراط في تناول الكربوهيدرات الغنية بالنشا يزيد الإصابة بسرطان الثدي

الأحد، ١١ ديسمبر ٢٠١١


واشنطن: حذرت دراسة طبية من أن إفراط السيدات في تناول المواد الكربوهيدراتية الغنية بالنشا يزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

وقد قام فريق من الباحثين بجامعة "كاليفورنيا" الأمريكية بدراسة وتحليل التغيرات البيولوجية التي تطرأ على مريضات سرطان الثدي أو ممن نجين منه عند تناول مواد كربوهيدراتية غنية بالنشا مثل البطاطس ليتم تتبعهن لنحو عام كامل.

وأشارت المتابعة إلى أنه كلما ارتفعت معدلات إستهلاك السيدات من هذه المأكولات الغنية بالنشا كلما إرتفعت بينهن فرص الإصابة بسرطان الثدي أو عودة الإصابة في حال إصابتهن به فى السابق وتمكنهم من الشفاء منه، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأوضح الباحثون أن الكربوهيدرات توفر حاجة الجسم من العناصر الغذائية الغنية من والطاقة، إلا أن بعض أنواع الكربوهيدارت أفضل من غيرها فالكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعجنات تحوى على كميات هائلة من النشا أكثر ما تحويه الحبوب الكاملة.

وكانت الأبحاث قد أجريت على مايقرب من 650،2 ألف سيدة تم تقسيمهن إلى أربع مجموعات وفقاً لمعدلات إستهلاكهن للمواد الكربوهيدراتية، حيث لوحظ 2،14% من السيدات اللاتي ارتفع بينهم بصورة كبيرة إستهلاك الكربوهيدرات الغنية بالنشا كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بالمقارنة بنحو 3،9% ممن أستهلكن أقل من هذه العناصر الغذائية.

شبكة الاعلام العربية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة طبيبك الخاص © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates